الأخبار

قلعجي لزنوبيا.. صنع في سوريا في بيروت وسلطنة عمان قريبا

 اكد طلال قلعجي عضو ادارة غرفة صناعة دمشق وريفها ورئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صنع في سوريا ان المهرجان يتحضر ليكون قريبا في بيروت وسلطنة عمان وغيرها من الدول العربية بهدف دعم المنتج السوري وتحقيق انتشاره .

وقال قلعجي لبرنامج سوريا بالقلب عبر قناة زنوبيا الفضاىية انه رغم الاضرار التي لحقت بقطاع الصناعة في سورية جراء الحرب الا انها لا تزال تتميز بالوفرة والجودة وخير دليل على ذلك ما تشهده الصناعات السورية في المعارض الخارجية وخاصة النسيجية والغذائية من حيث الجودة والتي تعتبر في المراتب الاولى عالميا و تحضى بمميزات عالية .
وعن مشاركة الشركات الصناعية المحلية في مهرجان صنع في سورية بين قلعجي ان 120 شركة مشاركة في المهرجان مشيرا الى الجودة العالية والاسعار المنافسة التي تقدم و ضمن الموصفات القياسية السورية والعالمية .
ولفت قلعجي الى ان عملية التسويق هي القدرة على تطوير المنتج والتوسع فيه داخل وخارج القطر وان ارادة السوريين في الاستمرارية ومواصلة العمل موجودة وما ينقص عملية التطوير والدعم هو راس المال والتمويل لتحقيق قيمة مضافة لمنتاجتنا الوطنية اضافة الى انها مشروع ربحي بشكل او باخر .
الجدير ذكره ان مهرجان صنع في سوريا افتتح في 21 ايار الماضي في صالة الجلاء الرياضية بالمزة بمشاركة اكثر من مئة شركة صناعية من بينها 12 شركة من القطاع العام الصناعي.
وتعرض الشركات المشاركة في المهرجان في أجنحتها عشرات الأصناف من المنتجات الغذائية والنسيجية والألبسة والمنظفات والعطورات بعروض وحسومات تصل إلى 50 بالمئة من أسعار بعضها.

التصيفات : أخبار إقتصادية,أخبار محلية

التعليق مغلق